12/21/2007

لا تحزن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من أروع الكتب التى شرعت في قرائتها حيث أننى لكبر حجم الكتاب لم أستطع الإنتهاء من قرائته .إنه كتاب (لا تحزن) عنوان الكتاب يوحى بالأمل تحس كما لو أن شخصاً ما قد أتى برفق بجانبك كى يربت عليك قائلا بصوت كله حنان لا تحزن . يذكر الكتاب مواقف في حياة رسول الله وبعض الصحابه أو مواقف قد تتعرض إليها أو يتعرض إليها غيرك .
من الصعب على أى إنسان أن يحس بالحزن والضيق ولا يجد من يخفف عنه وكثيراً ما يحدث هذا وذلك لإنشغال الناس بمشاغلهم وهمومهم .فيأتى هذا الكتاب إلينا كبارقة أمل أن الله كريم رحيم .فقد رحم من قبلنا ونجد فيه كثير من المواقف لغيرنا وكيف أنهم تحملوا حتى أن الدموع لم تتوقف طيلة قرائتى لتلك المواقف . أحسست وقتها أن ربي يريد أن يذكرنى أننى لست وحدى حزينه وأن حزنى هذا لا يقارن بأحزان غيرى حتى رسولى الحبيب قد حزن كثيراً في مواقف لا تقارن بمواقفى .
الحمد لله حمداً كثيراً في إعتقادى أن حمد الله عز وجل يهون من علينا طالما إننا قانعين راضين بما يحدث لنا فلعله خير إن شاء الله .ليس لازماً أن نبقي فرحين دوماً أو نبقي في حزن دوماً وإنما الحياة مثل البحر قد يكون موجه عال أو هادىء . هكذا هى حياتنا كل ما علينا أن نتقبل ما نحن فيه وأن نحاول أن أن نخفف من أحزاننا بشتى الطرق على سبيل المثال بأن ننظر لغيرنا قد يكونوا أسوأ منا . وأن نتجه لسبل الترفيه المختلفه وإن كانت بسيطه .فأى شيء بسيط قد يؤثر في نفوسنا أشد التأثير خاصة لو كان هذا الشيء المعنوى من أقرب الناس لنا . فلنهون على أنفسنا فما زالت الحياة أمامنا ولا نعلم ماهو الآتى .
اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام

2 comments:

Anonymous said...

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اختى العزيزة
ابارك لكى على هذه المدونه الاجمل من رائعه
واتمنى لكى نجاح اكثر
وان ينفع الله بكى الاسلام باذن الله

علياء said...

بارك الله فيك أو فيكى وكنت أود لو ظهر اللقب او الاسم
جزاك الله الف خير