8/29/2007

كلمتان مترادفتان


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعتبر الغيره من أشد العوامل التى تساعد على نزع الثقه بين أى طرفين . خاصة لو كان هذان الطرفان يحبان بعضهما البعض ويقدران بعض حق التقدير . ولكن تأتى الغيره بنيرانها لتلتهم كل ما هو أخضر ويابس ولا يتبقي سوى الآلام والجراح . يعتقد كل طرف أن حبه للطرف الأول سيغنيه عن أى شخص في العالم بأسره . ولكن وأسفاه ماذا يفعلان وقد سمحا لتلك الغيره النكراء أن تهدم ما بينهما من حب وصفاء .

ولكن هناك أمراً هاماً لا بد أن يضعه كل منهما في ذهنه ألا وهو أن الغيره لا بد أن تكون على أسس .فنعم فكل شيء مبنى على أساس فلما أيضاً لا تُبنى تلك الغيره على أساس ؟ إن أساس الغيره يعتمد على كلمتان مترادفتان تكملان بعضهما البعض ألا وهما(الوفاء والإخلاص) قد يتعجب البعض من هذا التناقض كيف أن تلك الغيره الحمقاء تُبنى على أساس سامى مثل هذا الأساس .نعم فإن وضعت نصب عينيك أن الطرف الآخر وفي ومخلص لك دائماً فأنت بذلك ستكون بمنئي عن نيران الغيره . ولكن كيف لك الـتأكد من الوفاء والإخلاص .إن الوفاء والإخلاص لهما علاقه وثيقه بالرحمن فأنت لا تعلم نية من أمامك وإن هو مخلص ووفي أم لا ولكنك تتركه لربه لضميره وقتها ستكون في راحه تامة لأنك أوكلت رب العباد أن يطلع على ما لا تعلمه وما لا تراه .لذا إخلص نيتك لله سبحانه وتعالى وإعلم أن الله ناظر إليك وإلى من يخصك وهو لن يضيرك أبداً وإذا نجحت في إيصال تلك المعلومه للطرف الآخر ستعيشان في سعاده وهناء .

وفي كلامى هذا لا أقصد الغيره اللطيفه التى دوما ما تتواجد بين المحبين وإنما أقصد الغيره القاتله التى تقتل كل ماهو جميل في نفوسنا.

أسمحوا لى أن أقدم تلك الورده الرقيقه للطرف الآخر بالنيابة عنكم لعلها تفسح المجال لبدء حياة سعيده هنيه خالية من الغيره .

عافانا الله وإياكم

2 comments:

aboooood said...

السلام عليكم....
أتعتقدين أن الغيرة تأتي لثقتي بوفاء وأخلاصي للأخرين وهم لمتظاهرون بهذا الوفاء والإخلاص
أرجو التوضيح
وشكرا.....

علياء said...

وعليكم السلام
كلامى موجه لمن يشكون في من حولهم ومعتقدين أنهم يفعلوا ما يضايقهم دون أن يدروا ولقد حاولت ان اخفف عنهم بأن أذكر لهم لا تخشوا فالثقه في من حولكم موجوده لانهم يتعاملون مع خالقهم.فليس الجميع يغير .