11/18/2007

كولا




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



بينما كنت أشرب زجاجة الكولا وجدت نفسي أسرح وهتفت بداخلى ألست أنا من كتبت عن فلسطين العراق فأين مساندتى لهم . إننى أشرب كولا والتى يذهب دخلها لمساندة الصهاينه أشرب كولا والتى من دخلها يشترى الصهاينه السلاح .توقفت للحظه وقلت مهلاً يا نفسي لا تلومينى هكذا بالله عليكِ .نعم إن إخوانى من حولى ينادون بالمقاطعه لكل المنتجات التى أساسها إنتاج صهيونى أو أن إيراداتها تتجه لمساندة الصهاينه .ولكن........ماذا عن كل مانستخدمه ؟هل لنا في وقفه ؟ماذا عن ملابسنا ؟ماذا عن وسائل المواصلات التى نستوردها ؟ ماذا عن المواد الخام التى نقوم بإستيرادها لنصنع منها ما نحتاجه ؟ ماذا عن القمح الذى هو أساس معيشتنا؟هل نستطيع أن نقاطع كل هذا ؟هل نستطيع أن نتوقف عن الشراء ؟كلااااااااااا .


أحبائي في الله إن فلسطين العراق لن تنهض ولن تعود بمجرد المقاطعه لنوع ما من المشروبات أو الأكلات وإن كانت المقاطعه حسنه ولكننا لن نستطيع أن نقاطع كل شيء وبهذا نكون قد ناقضنا أنفسنا حيث أننا ننادى بالمقاطعه وفي نفس الوقت لا نمتلك القدرة على مقاطعة كل شيء وذلك لإحتياجنا قد نقاطع ماهو هامشي أو غير ضرورى في حياتنا ولكن ماذا عن أسس حياتنا؟ .إننا لن نعود كسابق عهدنا إلا إذا أصبح لدينا إكتفاء ذاتى .لن تتحكم فينا حينئذ أى دوله . إن فلسطين العراق يحتاجان إلينا إحتياج فعلى .يحتاجان المسانده والمؤازره الفعليه .يحتاجان توحدنا وترابطنا وتجمعنا تحت رايه واحده .ولهم الله .




اللهم إرحمنا برحمتك الواسعه


10 comments:

Ahmed Al-Sabbagh said...

تسلم ايديك يا علياء

جزاكم الله خيرا

وفى اهم من المقاطعة المادية

هى المقاطعة الفكرية

يعنى ما يبقاش الموضوع بيبسى وكنتاكى بس

وانما كمان استايل اللبس اللى بنقلدة

والاغانى اللى بنسمعها

وطريقة المعيشة الامريكية

ونرجع بقى لشرقيتنا ونعتز بيها

مش كدة ولا ايه رأيك ؟


وما تحرميناش من زياراتك

تحياتى

علياء said...

شكرا استاذ احمد
كلامك صح .لازم يكون في إيجابيه ليس فقط بمقاطعة الكولا وخلافه وإنما كما ذكرت فعليا .أتفق معك كثيرا

صلاح شنان said...

كلامك جميل وطيب جدا
اعداءنا لابد من مواجهتهم بكل امكانياتنا المتاحة لنا الان
ولابد وان نستغنى عما فى ايديهم حتى لايكون اذلال منهم لنا
كما اننا لابد وان ان ندرك ان الغرب له مصالح كبيرة عندنا يجب ان نستخدمها كاسلحة ضاغطة حتى يحترمنا ويعطينا حقوقنا
والمسيرة قد بدأت ولن تتوقف

علياء said...

ذكرت المطلوب أستاذ صلاح .جزاك الله خيرا

ali said...

انا شايف انك حطيتى ايدك على الجرح وهو اننا ضعفا وما كان العراق وفلسطين ليحدث بهما ذلك ونحن أقوياء وانا لا اقصد هنا على مستوى الدوله فقط ولكن على مستوى الافراد وزاد اعتقادى هذا بعد موضوع اعددته لاحد المنتديات عن مروه هاشم
فاسمحى لى ان اهديكى قصة مروه هاشم التى حكتها بنفسها على هذا الرابط
http://www.promogates.com/stories.aspx
ممكن تقريها وتقوليلى رأيك؟

أبوثابت said...

وعليكم السلام

. القمح . المحاصيل الزراعية.الحبوب. واستصلاح أراضى أكثر.
(رغيف العيش).
والطوابير التى تهان فيها المرأة وكبارالسن .والتوعية والتربية والتوجيه للناس . النظام . والإيثار . والرحمة....... أخلاق مَن يدعو الناس إليها ويربيهم عليها!!!!!!!. الإكتفاء الذاتى هو ماانتهيتِ إليه. العمل. إجادته وإتقانه . من لنا بذلك؟!!... الإكتفاء الذاتى .أرى أننا فى حاجة إلى تنمية فى شتى الجوانب . وعلى رأسها التنمية البشرية . تنمية الإنسان ..وعن السلع والمنتجات المستوردة فعلينا أن نضيّق فيها ، ولانكون مجتمعا استهلاكيا .نسرف ونترفه .المياه الغازية يمكن ان نستغنى عنها .ونستبدل بها العصائر الطبيعية والتدخين (السجائر). ماحكمه؟ ومارأيك فى المدخنين؟ حكمه معروف هو حرام .وكلمة حرام يستهين بها المستهترون والذى يدخن شخص متخلف عقلا وقلبا . وأرى أنه لايختلف معى أحد فى هذا . لأن التدخين يدمر الصحة ويسبب الوفاة!!!وشركات التدخين عالمية صهيونية فأموال المدخنين تذهب إلى الظالمين المفسدين فى الأرض ..والمساندة والمؤازرة الفعلية تبدأمن العلاقات بين الناس ..المحافظة على الأسرة . وبر الوالدين وصلة الرحم وهذا لايعفى الحكام من جسيم المسئولية . هداهم الله . والدعاء بشروطه للمستضعفين فى فلسطين العراق وكل مكان .
أدعوكم ياإخوانى وياأخواتى إلى وقفة مع النفس ومحاسبة ولنحذر أن نظلم ونخاف يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار.
جزاك الله كل خير أستاذة علياء
أبوثابت

علياء said...

وجزاك الله خيرا استاذ أبوثابت . لقد أحسست بثورتك من خلال كلامك . وفي إعتقادى أننا جميعا بداخلنا تلك الثورة ونحن بالفعل نحتاج إلى تنميه في كل شيء .

علياء said...

شكرا أستاذ على
قصه ممتازة ومفيده لمن يهمه الامر منا . ولكن هل تعتقد أن هناك قوة ونشاط داخلنا للعمل والإنجاز في ظل تلك الظروف التى تواجهنا؟

ali said...

علياء
انت سألتينى هل يمكن ان نعمل فى الظروف التى تواجهنا؟
والاجابه هى ان ما ينقصنا فى الحقيقه هو الاراده وليس الظروف
واسمحى لى ان اضرب مثلا بكى فانت ربما لا تعلمين الكثير فى تقنيات الكمبيوتر ولكن لديك مدونه على النت هل هذا تحقق لان الظروف احسن ولا لان التصميم والاراده كانت موجوده
اسمحى لى ان اسألك السؤال الشهير هل تعلمى ان شعار كوكا كولا الذى وضعتيه عندما يقرأمن اليمين الى اليسار يكون لا محمد لا مكه؟وان فانتا القديمه كان مرسوما عليها ورده تقرأ بالعربى لا اله؟ولكنها كانت واضحه لدرجه اضطرت الشركه لتغيير شعار فانتا
ربنا يوفقك يا علياء ويهديكى ويهدينا الى ما يحبه ويرضاه والسلام

علياء said...

صدقت أستاذ على إنها الإراده والتى أود لو أن تصيبنا جميعا