9/25/2007

شعور جميل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلمة رائعه نتوق إليها جميعاً ألا وهى (الأمان) . فكل منا في حياته أشخاص كثيرون نلجأ إليهم ونحتمى بهم نستشعر من خلالهم شعور الأمان . يستشعر المرء بالأمان من خلال أسرته وتواجده في ظل أبيه وأمه وأخوته . وقد يستشعر الأمان من خلال صديق مقرب . فكلما إستشعر الإنسان بالأمان كلما أحس بالراحه والإطمئنان .
نبحث جميعاً عن الأمان .ونود لو ظل مرافقاً لنا على مدار الحياه . ولكن لنسأل أنفسنا سؤال مهم ألا وهو هل نحن بإمكاننا أن نصبح مصدر أمان لمن حولنا ؟. إنها مسؤليه كبيره نحملها على عاتقنا . فمن الصعب أن تعطى هذا الإحساس لأحد وأنت لست واثق من قدرتك على إيفائك به . إن من يحس بالأمان و يشعر بالطمأنيه يتزايد عطاءه من الأحاسيس والمشاعر تجاه الآخرين . فهو يمتن لهم إمداده بالأمان فيحس نحوهم بمحبه وود كنتيجه لإستشعاره هذا الأمان .
لذا هل أنت قادر على توصيل الإحساس بالأمان لمن حولك ؟ وهل تعلم مدى ضرورة هذا ؟
دائماً ما تلجأ المرأه للرجل للإحساس بالأمان . ولكن في ظنى هذا مطلب متبادل فالرجل أيضاً من حقه الشعور بالأمان مع المرأة خاصة إذا كانت الصله بينهما صله زوجيه. إذاً فالأمان متبادل بين الرجل والمرأه حتى تصبح الحياه أكثر راحه وطمأنينه . فمتى يكون هذا الشعور متبادل تسير الحياه بأفضل ما يكون .
ونجد أن الأمان أيضاً في الوطن فمتى أحس الفرد بالأمان إزدادت قدرته الإنتاجيه وزادت فعاليته في العمل فهو يعطى أكثر لشعوره بالأمان في وطنه . وهناك أيضاً الأمان في الدين .فأنت تشعر بالأمان لكونك على دين الإسلام دين الفطره . والذى تعيش على تعاليمه وأنت واثق ومتأكد وشاعر بالأمان من كونها تعاليم سماويه لا شك فيها . لذا إعط الأمان لنفسك أولاً وابدء مع الآخرين على شرط أن تثق في من تعطيهم الأمان وتوكل على الله
.
استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

2 comments:

aboooood said...

برافــــــــــــوووووووو

علياء said...

شكراااا