9/11/2007

فلتكن كريم مثله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحس بالرهبه كلما إقترب الشهر الكريم شهر رمضان .فهذا الشهر عظيم.له مكانه عند الله غير باقي الشهور. نتوب إلى بارئنا لعله يغفر لنا إن شاء الله.نرجو من الله سبحانه وتعالى العفو والمغفره .وأجدنى أُحب هذا الشهر كثيراً فهذا الشهر تكثُر به الصدقه .لذا أحب أن أسميه شهر الصدقه .نجد المحتاجين والفقراء ينتظرونه بفارغ الصبر فهو شهر الحب والخير بالنسبة لهم. يتمنون لو إستمر هذا الشهر طوال العام ولا ينتهى أبداً . فهو شهر الإحسان . كم هو صعب أن نرى شخص محتاج ولا نُعطيه. فيما مضي كنت أعتقد أن جميع الناس على الأقل يجدون ما يسدون به الرمق . ولكن وأسفاه أكتشفت العكس تماماً بعد أن ذهبت لزيارة بعض الأسر تبع إحدى الجمعيات الخيريه . وجدتُ الفقر المدقع . حتى أن الفقير بالنسبة لهم غنى . أحسست بالخجل من نفسي لأننى أعيش بمستوى أعلى منهم .فكيف لى أن أحيا حياه كريمه وهناك أُناس لا يمتلكون أقل القليل . ويا سبحان الله وجدت منهم الشاكرين الحامدين . دعوت ربي لو أن أصبحت غنيه لأعطيتهم . ولكن الواقع فارض نفسه فأنا لا أمتلك الكثير لأعطى جميع المحتاجين. ولكنى أمتلك يدى نعم يد التعاون والمشاركه والخدمه في أى جمعيه أو مكان يحتاج العون والمساعده. وأمتلك أيضاً الكلمة الطيبه والبسمه التى إن قابلتهم بها إزددت ثواباً.
لذا أقول شهر رمضان شهر كريم فلتكن كريم مثله .إعط يعطيك الله من فضله ولا تبخل . ولا تقل ليس معى ما يكفى؟حتى لو جنيه واحد .إعلم أنه سيؤثر والله أشد تأثير سيُدخل البهجه والسرور على نفس من ستعطيه إياه وقد يضيفه لمبلغ آخر هو أحوج إليه لشراء مايحتاجه.وأعلم إن إعطاءك هذا بمثابة مساعده رمزيه لأن مساعدتك لن تكون كبيرة لدرجه تساعده على المعيشه طوال الحياه. و آه لو تعلم أن مساعدتك تلك يصحبها دعوه صادقه من قلب نقي.
قد يتردد البعض في مساعدة بعض المتسولين ولكنى أقول أنت أمامك أماكن كثيره لتقديم صدقتك وحتى إن أعطيت متسول فأنت تعطيه بنيه خالصه لوجه الله. أود لو أن في هذا الشهر الفضيل لا يبات طفل جائع .أو يتيم حزين .أو مريض يتألم .إن لم يكن بإستطاعتك المساعده الماديه ساعد بمجهودك . هناك العديد من الجمعيات الخيريه في منطقتك تحتاج مجهود الشباب .
وإعلم أن الله معك مدمت في عون أخيك .
اللهم إهدنى لما تحب وترضاه

2 comments:

aboooood said...

السلام عليكم .....
إنت فكرتيني بفيلم لفاتن الحمامة أسمة ( يوم حلو ويوم مر ) .
الحقيقة أنا مشوفتش اليوم الحلو في الفيلم كلة كان مر بطريقة فظيعة.
وفعلا مكونتش مصدق إن فية ناس عايشة بالطريقة دة.
وتأملت سكان الزمالك والمهندسين وجاردن سيتي ..
وحسيت إننا كلنا من حكامنا إلى أقل واحد فينا هنتحاسب علشانهم.
وشكرا..........

علياء said...

كل شخص سيحاسب على ما صنع.فان كانت أمامك الفرصه لتساعدهم ولم تساعدم فانك ستحاسب .لانهم اخواننا في الاسلام لهم حق علينا