9/18/2007

هديه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إذا ما حصلت على مبلغ ما فما هو أول شيء ستفكر أن تشتريه . حتماً ستفكر في إحتياجاتك وما هو الأهم بالنسبة لك كى تشتريه . ولكنك أثناء إنشغالك بالتفكير ستجد نفسك منشغل بالتفكير في شخص ما تود لو تهديه هديه حتى ولو بسيطه . إن جمال الهديه لا يكمن في قيمتها وإنما يكمن في من أين حصلت عليها وما هو أهمية الشخص الذى أهداك الهديه بالنسبة لك . لا أنكر أن هناك من يهتم بقيمة الهديه ويفضل دوماً أن تكون غالية الثمن .وهذا النوع لا ينظر للمشاعر الرقيقه التى تصحب الهديه . فكل ما يهمه الكم وليس الكيف .
إن الهديه وإنتقائها تختلف من شخص لآخر. فهناك من يفكر بطريقته الخاصه فنجد أن إختيار الهديه يكون على حسب شخصية الشخص ذاته فإن كان رومانسي ستكون هديته زهور رقيقه أو عطر هادىء .وإن كان شخص عملى ستكون هديته على حسب من سيقدم لهم وحسب إحتيجاتهم . من الجميل أن يتهادى الناس فإن ذلك يخلق جو من المحبه فيما بينهم . وليس شرطاً أن تكون الهديه ثمينه .فمن أمامك يعرف أنك تقدره حق التقدير وأن هديتك تلك ماهى إلا لتذكره دوماً بمحبتك نحوه . والهديه ليست قاصره على المحبين فقط وإنما تمتد لتشمل أسرتك بأكملها بدءاً من أمك وأبيك وأخوتك فكم جميلاً لو أهديتهم هدايا تعبر عن حبك لهم .فإن هذا يقوى أواصر الود بينك وبينهم . ومن الجميل أن تهدى صديق لك فهذا سيجعله ممتناً لك مما يزيد علاقة الصداقه بينكما . قد يفكر المرء أن هذا سيكلفه الكثير .ليس شرطاً أن تهدى من أمامك هديه باهظة الثمن وإنما من الممكن هديه بسيطه يكون أثرها أفضل . وتذكر دائماً أن من أمامك يحبك لشخصك ولا ينتظر هداياك وإنما هى لفته كريمه منك كنوع من المودة والمحبه
.
اللهم إغفر لى وللمسلمين والمسلمات

2 comments:

aboooood said...

السلام عليكم .....
فالشخص الماهر هو الذي يعطي الهدية حسب مالاقيها .
فإن كان رومانسي تصبح وردة فلة هكذا...
وإن كان عملي يعطية ما يحتاجة.
والهدايا أساسا توجد في مجال العمل للمجاملات وهي أيضا ترسل حسب ملاقيها ومركزة ووضعة في مجال العمل ....
وأكثر الناس يريدون الهدايا الثمينة
هما طبعا الزوجاااااااااااات.....
وشكرا..........

علياء said...

الهدايا ليست مجامله فقط وانما هى شعور جميل نحو من تعطيه الهديه .وليست الزوجات فقط من يريدون الهدايا الثمينه فقد تكتفي الزوجه بكلمة حلوة أو مدح في حقها .