7/18/2007

من يدفع الثمن؟؟؟؟؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سافر الاب الى احدى الدول الاسيويه تاركا وراءه زوجته الشابه وثلاثه من الابناء في عمر الزهور وقد باع كل ما يملك ولم يترك لهم اىشيء قد يساعدهم في معيشتهم . يتكرر ذلك الموقف كثيرا وحتى تلك اللحظه لا اعلم السبب . اضع العديد من الاحتمالات لهؤلاء الازواج والاباء اللذين يقومون بمثل هذا التصرف . ولكن اى احتمال هذا يعطى لهم الحق لارتكاب مثل تلك الجريمه . من الممكن ان يقول احدهم انه لم يعد يطيق ان يعيش ويعمل في بلده . او انه لم يعد يطيق زوجته وقد ضاقت سبل الحياه للعيش معها . أجل من حقه ان يطلقها ومن حقه ان يسافر ولكن .......ماذنب ابناءه الصغار .لما انجبهم ؟ بما انه ينوى على هجرانهم . ماذا فعلوا له كى يتخلى عنهم وهم في أمس الحاجه اليه . من حق الزوج ان يهجر زوجته اذا لم تطيعه او ان يتزوج باخرى . ولكن ليس من حقه ان يهمل اولاده .
ان الشاب يتزوج ويفرح بابناءه اذ يكونون سنده في الحياه . بعد ان يكون هو سند لهم اثناء فترة نموهم . ان امثال هؤلاء الرجال يكونون على درجه عاليه من الانانيه وحب الذات . وليس لهم علاج .
كيف يسافر الاب تاركا اطفاله بلا مورد رزق وبلا معين الا الله . نعم ان الله هو خير معين ولكن الم يفكر ذلك الاب لحظه انه خلق من اجلهم . لما لا يفكر كل شاب قبل الاقدام على خطوة الزواج هل هو مؤهل لتحمل مسؤلية اسره باكملها ام لا ؟ ان تحمل المسؤليه ليس فقط في قدرته على الانفاق وانما في قدرته على التعامل مع افراد اسرته الصغيره وحمايتهم . في نهاية قولى لن اقول سوى لنا الله .

اللهم اغفر لى وللمؤمنين والمؤمنات

No comments: