7/16/2007

فترة التفكير



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أثار فضولى برنامج تليفزيونى يدور حواره حول الفتور الذى يحدث بعد الزواج بفترة ليست طويله . واذا بالمكالمات التليفونيه تنهال على البرنامج من ازواج وزوجات يشكون من ذلك الفتور وحالة الملل الزوجى الذى يعيشونه . وكل ذلك يحدث بعد ثلاثة اشهر او اقل من الزواج . وتعجبت كثيرا ورجعت بخيالاتى للوراء حينما اجد الخطيب والخطيبه في اتم سعادتهم سويا وياتى يوم الفرح وتزداد السعادة استعدادا لحياه زوجيه مقبله .
في اعتقادى ان فترة الخطوبه هى افضل فتره للتعرف على شخصية كل من الرجل والمرأه . ولكن بلا زيف او خداع فليتعامل كل منهما بطبيعته محاولا اظهار كل العيوب والمميزات كل على حد سواء . ولكن هيهات ان يحدث ذلك . فالكل يتجمل ويظهر افضل ما لديه بل يتقنع من اجل اخفاء العيوب .
من المفترض ان كل شاب او فتاه يختار مواصفات لشريك الحياه ويبدأ في البحث عنها . الى ان يجدها ويتم التوافق والارتباط . وذلك من اجل ان يحيا حياه زوجيه سليمه خاليه من المنغصات او المشاكل كالفتور او الملل على سبيل المثال .
يحدث الفتور بين الزوجين وذلك لعدم توافقهم سويا في الافكار او الميول . فكل واحد منهم له تفكيره الخاص لا يشارك الاخر فيه . ويكون الخطأ من البدايه اى من الفتره التى تسبق الخطوبه والتى هى تختص بالتفكير في الصفات المطلوبه للارتباط بالشخص المناسب .
العديد من الشباب والفتيات لايهتمون بمثل تلك الفتره وينصب اهتمامهم على اشياء محدده ويبتعدون كل البعد عن التفكير في شخص الانسان او الانسانه نفسه . والذى سيعيش معه لباقي العمر .
نجد بعض الشباب اهتمامهم الاول بالناحيه الجماليه بغض النظر عن ثقافة تلك الفتاه او توافقها معه . ونجد ايضا الفتيات وقد اهتممن بالظهر والناحيه الماديه فقط دون النظر للعقليه التى سيعيشون معها . وهناك شباب يريدون الزواج من اجل الخدمه فقط . وهناك فتيات تقبل اول طارق بغض النظر عن اى اختلافات او فروق في الثقافه او الفكر .
وعلى الجانب الاخر نجد الشباب الذين ينظرون للامام فيهتمون بجميع الجوانب من حيث الشكل والدين والثقافه وكذلك الفتيات . وهؤلاء هم من يهتمون بفترة ما قبل الخطوبه . حتى لا يتعرضون لما يسمى الملل او الفتور الزوجى والذى يؤدى في احيان كثيره للاسف للطلاق لا احد منا يريد التعرض لمثل ذلك الموقف فكل منا يريد ان يهنأ بحياته وان يعيش في استقرار بعيدا عن المشاكل
. ......... .
اللهم امتنا على دين الاسلام

No comments: