7/22/2007

هل انت مسحور؟



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا احد منا ينكر ان النت اصبح واقع في حياتنا . وانه يأخذ حيز كبير من مجريات امورنا بدأ من اعمالنا ومذاكراتنا وتكوين علاقات وصداقات قويه وانتهاءا الى زواج بعض الاشخاص من خلاله .ولكنى هنا اتسائل عن مدى ارتباطنا بالنت ؟ هل هو مجرد نظام نستعمله ونسخره لخدمتنا ؟ ام انه اصبح كالمغناطيس يجذبنا اليه ونحن مسحورين نتجه نحوه ولا ندرى الى اين يأخذنا. في اعتقادى الشخصي ان النت اصبح بالنسبه لكثيرين كالمغناطيس او بمعنى اصح اصبح ادمان . وهنا يكمن الخطر فمدمن النت تصبح كل حياته مبنيه على النت فهو يقوم بجميع مهامه الحياتيه وهو على النت حيث يستطيع التواصل مع اصدقاءه والاخرين. ويقوم باعماله اذا وجدت من خلال النت ويتناول طعامه وهو امام جهازه لا يتحرك من امامه مطلقا.
ان النت مفيد جدا لمن يستطيع ان ينتفع به ويستغله احسن استغلال . وهو بحر واسع من المعلومات التى ليس لها نهايه . ومن خلاله تستطيع ان تزور بلدان لم ولن تزرها في حياتك وذلك من خلال المعلومات او الصور الخاصه بتلك البلدان.
وهناك بالفعل من يستفاد من النت بصورة كبيره ويستطيع ان يتعامل مع النت على انه وسيله لا مغناطيس فيتحكم به كيفما يشاء ويطوعه لخدمته في اى وقت يريد.ان ادمان النت اصبح يأخذ منعطف خطير لان النت اضراره ليست فقط في سرقة الوقت وانما مدمنه يبتعد نهائيا عن من حوله فيصبح وحيد وتنقطع صلته بالعالم الخارجى. كذلك الاصابه بامراض عديده خاصة النظر والام الظهر لكثرة الجلوس امام الجهاز . بجانب انه نتيجة عدم ادراك البعض بخبايا النفوس وانهم يتعاملوا بصفاء نيه نجدهم وقد اعطوا ثقتهم لاشخاص لايستحقون تلك الثقه.وقد تحدث لهم مشاكل والعياذ بالله بالاضافه لاصابتهم بالاكتئاب والضيق نتيجه لما حدث لهم.
لنا الله فعلى كل منا ان يقوم بعمل مفيد اثناء جلوسه على النت كالقراءه ابسط شيء . وقد ينجح البعض في عمل صفقات من خلاله . فتعود عليه بدخل مربح. وارجو ان لا يسحرنا النت وان نجعله طوع لنا .
الحمد لله رب العالمين

No comments: