7/19/2007

جحيم الخيانه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احترت كثيرا في معرفة اسباب الخيانه والعوامل التى تؤدى اليها . وتتباين انواع الخيانه فهناك خيانة الوطن وهناك خيانة الامانه وهناك خيانة الزوج لزوجته او الزوجه لزوجها وهناك خيانة الصديق لصديقه ........
وهنا اشير الى اعظم نوعين من انواع الخيانه
:
من أعظم انواع الخيانه خيانة الوطن يتسائل بعض ضعاف النفوس وما المشكله ان نتعامل مع الدوله التى تعادى دولتنا اذا كانت دولتنا تتعامل معها . واذا كانت المعلومات التى ننقلها لاتساوى شئ ذو قيمة كبيره.
لا اعلم هل ينسي هذا الخائن لوطنه ان بلده هو من رباه وانفق عليه حتى تخرج . هل يعتقد ان تللك الرسوم الضئيله التى دفعها في التعليم بهذا قد وافاها حقها . ابدا والله ان تلك الرسوم يدفعها لينفق بها على نفسه مرة اخرى حيث ترجع اليه في صورة مرتب . اى ان وطنه لم ياخذ منه شيء وحتى لو اخذ. أين النخوة ؟ هل بكل سهوله هكذا يذهب للاعداء الذين سفكوا دماء ابناء وطنه واخوانه كى يبايعهم . الذين يدمرون شباب وطنه بكل ما يمتلكونه من وسائل . لا اعلم لما يفقد عقله ذلك الخائن هل من اجل المال؟ سبحان الله يدمر وطن باكمله من اجل حفنة جنيهات . لم يفكر ذلك الخائن في الاطفال وكبار السن .لم يفكر في امه وابيه واخوته على الاقل . المشكله تكمن انه يعتقد ان ما يفعله لا غبار عليه ولا يوجد مشكله في ذلك. لنا الله.لذا تشدد الدوله في عقوبتها للخائنين وفي اعتقادى انهم يستحقون حيث نجد انهم يوضعون في كفه هم ام شعب ووطن باكمله .
وهناك النوع الاخر من الخيانه الا وهو الخيانه الزوجيه
:
اعلم ان كل شيء وارد ومتوقع. وان لا يوجد حال باق على حاله وان التغير مستمر. ولكن هناك شيء وحيد لايتغير الا وهو التقوى والايمان بالله .لان من يتق الله في اقواله وفي افعاله لا يقدم على مثل ذلك سواء بالقول او بالفعل. بمعنى نفترض ان الزوج سيء او الزوجه سيئه هل معنى ذلك الخيانه؟ . لا بالطبع. لذا ليس امام الطرفان الا الصبر والاحتساب عند الله . او الانفصال بالمعروف . في اعتقادى ان ذلك هو الحل الامثل بدلا من الاتجاه لهذا السلوك المشين .
ان الحياة الزوجيه اساسها المودة والرحمة كالبناء متماسكه من الصعب ان يحدث خلل في اى ركن من اركانها واذا ما حدث الخلل تهدم البناء على الفور.
اذا ما فكر الرجل في الخيانه فليتذكر ربه ويتذكر ان ربه اعطاه نعمة الزواج مرة اخرى وذلك اذا ما كانت زوجته سيئه لتلك الدرجه التى يستحيل العيش معها .
واذا ما فكرت الزوجه في ذلك فلتتذكر ربها ولتصبر وتحتسب اذا استطاعت العيش والتكيف مع زوجها هذا . واذا لم تستطع فلتطلب الطلاق بالمعروف .ان للخيانه جحيم لا يعرفه الا من يعيش فيه والعياذ بالله.
اللهم عافانا واهدنا يارب العالمين

No comments: