7/17/2007

ابتسمت ...........وحمدت ربي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصلنى ميل كان يحتوى على قيمة أعلى الرواتب على مستوى العالم . ومن ضمن هؤلاء الاشخاص مدير لاحد البنوك السويسريه حيث بلغ راتبه أكثر من 105 مائه وخمسه مليون جنيه مصري شهريا . وابتسمت للفارق الشاسع بين راتبي وراتبه . وتخيلت كم من الاف الشباب اذا قسم هذا الراتب عليهم قد يساعدهم ذلك الراتب في بدأ مشروع خاص بهم ليستمر معهم مدى الحياة .
حمدت الله كثيرا على ما انا فيه لاننى تذكرت حقيقه مهمه الا وهى ان الارزاق بيد الله وانه سبحانه وتعالى مقسم الارزاق كيفما يشاء . فليس علينا الاعتراض على شيء مقدر ومقسوم لنا منذ الاجل . ان الله سبحانه وتعالى قد وهبنا نعمة الاسلام وهى نعمه تعيننا على تحمل البلاء والشدائد اذا ما واجهتنا . ان الاسلام يجعلنا نفكر كثيرا في احوالنا وفي احوال غيرنا . ويجعلنا قانعين راضين بما نحن فيه حتى لو كان قليلا .
ان القناعه من اهم السمات التى يجب ان يتصف بها اى انسان . كى يهنئ باله ويرتاح فلا ينظر لما حوله . ويعلم ان مافي يده ولو قليل فهو كثير والحمد لله. وليعلم دائما ان تقسيم الارزاق بحكمه من الخالق فهناك من لهم الرزق الوفير في المال وهناك رزقهم في الصحه وهناك رزقهم في الاولاد وهناك رزقهم في نعمة العقل وهناك رزقهم في الزواج . وكل شيء بأمر الله .
يقول المولى عز وجل (يرزق من يشاء بغير حساب ) صدق الله العظيم .

اللهم اجعلنا من الحامدين الشاكرين

No comments: