7/19/2007

اجازة سعيده

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ها قد هلت الاجازة علينا ونحن في اشد اللهفه والشوق اليها بعد شهور طويله من المذاكره والالتزام بالناحيه التعليميه. ولكن لا اعلم هل ينتاب ذاك الاحساس الاخرين الا وهو الاحساس بالملل بعد بضع ايام من الاجازة والراحه التامه. اعلم ان لا احد سيفكر في العودة مرة اخرى للاستذكار ولكن هذا الشعور داخلى حيث يجد كل واحد انه قد مل من الاجازة وذلك لعدم وجود ما يفعله .
هناك من يقضون وقتهم في الهوايات المختلفه وممارسة الرياضه التى يفضلونها. وهناك من يقضي وقته متنقلا بين البلاد المختلفه لنيل اكبر قدر من المتعه . وهناك من يقضي وقته امام شاشة الكمبيوتر متجولا بين المواقع والبرامج المختلفه .وبالنسبه للفتيات الوضع قد يختلف قليلا فان اغلب وقتهم يقضونه مع امهاتهم لتعويض مافات من وقت بدون مساعده لهن . وقد تمارس الفتيات هوايات جميله كشغل الابر وخلافه.
ولكن هناك الشباب الذى اكن له تقدير واحترام خاص الا وهو الذي بمجرد ابتداء اجازته يبحث على عمل لقضاء وقت فراغه ولكسب ما يستطيع ان يوفره ليساعده على معيشته. ان العمل يعطى للانسان ثقه بنفسه في كونه قادر على اثبات ذاته من خلاله . ويعطيه القدرة لاكتشاف ما حوله.
ان الاجازة تعنى لنا الكثير فيها يستعيد الشخص نشاطه ويجدد حيويته. ولكن يجب علينا استغلالها في احسن صورة كى لا يضيع وقتنا هباء.

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

No comments: